شركة السليل ويب

كيف تُزيد من معدلات تحويل عملائك باستخدام التسويق الإلكتروني؟

كيف تُزيد من معدلات تحويل عملائك باستخدام التسويق الإلكتروني؟

كيف تُزيد من معدلات تحويل عملائك باستخدام التسويق الإلكتروني؟

تريد أي شركة/مؤسسة/مشروع أن تُزيد من نمو أعمالها ويبذلون أقصى جهدهم لتحقيق ذلك ،ولكن هل يتمكنون من تحقيقه؟…أحيانًا نعم ولكن في أحيان أخرى كثيرة قد تصل إلى 80% يصطدمون بفشل. هل تعرف لماذا؟

السبب الأول والرئيسي هو الاعتماد على طرق التسويق التقليدية والتي باتت قديمة ، في هذا المقال ستجد 6 نصائح ستساعدك على زيادة معدلات التحويل لعملائك وتعزز ما تقوم به من حملات ترويجية.

 

لتحقيق النجاح تحتاج الشركات إلى الاتجاه نحو أساليب التسويق الإلكتروني الحديثة والتي لن تنظم الجهود التسويقية فقط بل كذلك ستجلب مزيد من الجمهور المُستهدف. والآن دعنا نركز على أفضل الاستراتيجيات التسويقية المؤثرة والتي توجه النشاطات التجارية نحو المسار الصحيح وتُزيد من الإنتاجية:

 

قُم بعمل استراتيجية Inbound Marketing قوية:

هل يبدو مسمى الـ Inbound Marketing مألوفًا لك ؟ إذا نعم فهيا بنا وإذا لا فلا تقلق ، الـ Inbound Marketing مشاركة خبراتك حول ما تقدمه من سلع/خدمات مع جمهورك المُستهدف وانشاء مجتمع مهتم بما تقدم بهدف جذب المهتمين الفعليين في الوقت المناسب وإحداث تأثير إيجابي على العملاء.

الآن ربما تفكر كيف سيتأسس هذا المجتمع بدون جهود ضخمة ؟ تتمثل الإجابة في أساليب الـ Inbound Marketing وتشمل هذه الاستراتيجية التسويقية ثلاثة مراحل وهي: Attract, Engage and Delight.

بالتركيز على كلًا منهم تستطيع إضافة قيمة خلالهم في رحلة الوصول لعملائك، و علاوة على ذلك يمكنك بناء الثقة مع عملائك لكونها أفضل طريقة للبيع و التسويق الإلكتروني وتقديم ما يليق إلى عملائك المحتملين.

 

 

اعتمادًا على وضع خطة Inbound Marketing متكاملة من خلال تقديم و كتابة محتوى متميز ، فيديوهات موشن جرافيك تفاعلية ،رسائل بريد إلكتروني مُحفزة على عمل فعل بعينه والأدوات الخاصة بالتواصل مع العملاء مثل الـ Chat Bots ،الـ CRM وغيرها سيمكنك تخصيص وتنظيم أعمالك لجذب انتباه جمهورك سريعًا وتحويل المهتمين منهم إلى عملاء فعليين. وفقًا لإحصاءات عمل المُسّوقين تلاحظ أنه بمساعدة الـ Inbound Marketing قاموا بالوصول لجمهور مهتم بما يقومون بتسويقه بنسبة تعادل ثلاثة أضعاف الجمهور الناتج عن استخدام طرق التسويق الإلكتروني التقليدية.

 

قُم بإنشاء صفحات هبوط فعّالة للاستفادة المثلى من النقرات على إعلاناتك:

لأن الانطباعات الأولى تدوم فمن المهم أن تنفذ إعلانات جذابة لتحصل على نسبة تجويل جيدة ،وهي الخطوة الأولى التي تحدد وصولك لمهتمين أو التي قد تفسد حملتك الإعلانية.

 

صفحات الهبوط هي أفضل وسيلة لتوليد انطباع جيد لدى عملائك المحتملين

ولذلك لكي تلبي احتياجات المستخدمين يجب أن تخصص الـ Chat Bots ،الـ CRM وغيره لتعزيز تواجد ما تقدمه في أذهانهم. ومن ثم ،قبل أن تخطط لتحقيق إيرادات قُم بتخصيص حملاتك الإعلانية لجذب مزيد من المهتمين لموقع شركتك/مؤسستك/مشروعك الإلكتروني.

 

لا تنس الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي:

في العالم الرقمي الذي نعيشه أصبح عالم الأعمال لا ينفصل عن مواقع التواصل الاجتماعي والتي يبلغ عدد مستخدميها النشطين يوميًا 3.2 مليار شخص مما يعادل 42% من عدد سكان الأرض بالإضافة إلى أن هذا الرقم في تزايد بشكل يومي.

لذلك تحتاج للإعلان عن أي سلعة/خدمة تقدمها عبر هذه المواقع وبطريقة تفاعلية لأنها الأنجح لجذب جمهور تلك المواقع ،ويشكل ذلك لأعمالك طريقة سهلة لتحويل المهتمين لعملاء.

 

قُم بالتركيز على تحويل عملائك لمُسّوقين لك من خلال الـWord Of Mouth:

بشكل عام يثق الناس فيما يقوله أصدقائهم ،أقاربهم وزملائهم ويمكننا القول بأن الترشيح أكثر تأثيرًا من التسويق التقليدي.

مزيد من التحويلات يعني مزيد من الفاعلية لـ هويتك التجارية

بتقديم سلع/خدمات عالية الجودة تستطيع إضافة حالات عملية وسابقة أعمال تمكنك من تأسيس علاقة أقوى مع عملائك. إذا بات عملائك راضين عما تقدمه وتقدم لهم تجربة شراء متميزة سيتحولون تلقائيًا لمسوقين مجانيين لأعمالك ،وهو الأمر الذي لا يتطلب نفقات إضافية فقط تحتاج للتركيز على جودة منتجك وباقي الأمر سيتم بشكل تلقائي.

 

اجعل منتجك تحت النظر:

تخيل معي الصورة ،إذا كنت تقدم منتج بجودة عالية للجمهور ولديك موقع إلكتروني متميز و لكن لا يتمكن الزوار الجدد من ايجاد منتجاتك أو تصفح موقعك! بالتأكيد سيكون الأمر بمثابة مضيعة للوقت ،التكلفة والموارد مما سيؤثر على معدلات التحويل بطريقة سلبية.

لذلك لتكون منتجاتك مرئية أمام جمهورك قِدم لهم محتوى يمسهم وتصميمات جذابة و اعرض كافة ما تقدمه في موقعك الإلكتروني واحرص على وجود الموقع في النتائج الأولى لمحركات البحث من خلال تهيئة صفحاته لذلك. وهو الأمر الذي سيمكنك من تحقيق حاجة المزيد من الزوار ف أقل وقت وسيزيد من عائدك على الاستثمار.

 

استخدم إعلانات الدفع مقابل النقرات:

والتي تُعد واحدة من الطرق المدفوعة جلب الزوار لـ موقعك الإلكتروني وتُزيد من نسبة التحويلات بالنسبة لك. وتحتاج لتنفيذها لعمل اعلانات ممولة على جوجل عن طريق الدفع مقابل كلمات بحثية محددة يبحث يها جمهورك المُستهدف. وتتطلب تلك الطريقة تعزيز محتوى صفحة موقعك التي ستظهر للمستخدمين في جوجل.

 

في الأخير ،إذا نجحت في تجويل زوار موقعك إلى عملاء حينها يمكن اعتبار استراتيجية التسويق الإلكتروني المتبعة فعّالة. لتحقيق أهداف أعمالك التجارية تحتاج في البداية لتحديد متطلبات جمهورك المُستهدف وتخطيط أنشطنك التسويقية وفقًا لها.

إذا كنت تبحث عن احدى شركات التسويق الإلكتروني في السعودية أو التسويق الإلكتروني في الرياض لا تتردد في التواصل معنا لنضع الاستراتيجية التسويقية المناسبة لأعمالك وجمهورك ليتحسن معدل تحويلاتك وتبقى في مسار التطور.

 

5/5 (1 Review)
وسوم: emarketing, التسويق, التسويق الالكترونى, شركات التسويق الالكتروني في الرياض, شركات التسويق الالكتروني في السعودية, شركات التسويق عبر الانترنت
suscribe

اشترك فى نشرتنا البريديه ليصلك جديد المدونة واخر العروض

جميع الحقوق محفوظه مؤسسة السليل -2003 - 2019

للاعلى