شركة السليل ويب

تصميم تطبيقات الهواتف الذكية والربح منها

تصميم تطبيقات الهواتف الذكية والربح منها

تصميم التطبيقات للهواتف الذكية

تصميم التطبيقات للهواتف الذكية : مع النمو الكبير للهواتف الذكية الجوالة وتنوع استخدامها وزيادة الطلب على تصميم التطبيقات الذكية، كان لزاماً على مطوري التطبيقات ورواد الأعمال تصميم تطبيقات ربحية لها القدرة على تغطية التكاليف المترتبة على برمجة التطبيقات وتحقيق أرباح جيدة. يخطئ الكثير من هؤلاء في معرفة أنواع مصادر الدخل المتاحة لهذه التطبيقات وكيفية جني الأرباح منها بشكل مستمر.

في هذا المقال سنحاول الحديث عن أهم مصادر الدخل  المناسبة لـ تطبيقات الجوال وكيف الربح من تطبيقات الهواتف الذكية التي يجب أخذها في عين الاعتبار لتحقيق أرباح مستمرة وبشكل مناسب.

تطبيقات الإعلانات Advertising:

واحدة من أكثر مصادر الدخل شيوعاً وأكثرها حرفية لدى أصحاب برمجة تطبيقات الهواتف الذكية على الرغم من صعوبة الحصول على المعلنين خاصة في الوطن العربي، إلا أنها تبقى أكثر منصة استخداماً في جلب الأرباح . فبالرغم من أن ميزانية الإعلان على الجوال ضعيفة جدا من  الميزانية الاعلانية العامة لدى كثير من شركات تصميم تطبيقات الجوال ، إلا أن هذه الطريقة تحقق أرباح هائلة لأصحاب التطبيقات ، خاصة التطبيقات التفاعلية التى يوجد بها عدد كبير من المستخدمين والتفاعل.

تنوع طرق الإعلان على تطبيقات الهواتف الذكية:

وتتنوع طرق الإعلانات فى تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ، ويعتبر أبرز القنوات الإعلانية وأكثرها شيوعاً ومشاهدة هي الإعلانات التي تظهر في واجهة التطبيق فور تحميله. وبالرغم من إنتشارها الكبير الذي يتخطى 57% مقارنة بباقي أنواع الإعلانات إلا أن نسبة التفاعل والنقر عليها ليست الأفضل. كما يوجد أنواع أخرى للإعلانات فى تصميم التطبيقات مثل , البنرات ,  والقوائم الإعلانية , ,الإشعارات الترويجية (push notifications) الإعلانات الغنية بالصور والفيديو وغيرها من أنواع الإعلانات.

التطبيقات ذات خاصية الشراء ( تصميم تطبيقات الألعاب)

على الرغم من أن معدل الأعضاء الذين يقومون بعمليات الشراء داخل تطبيق متجر إلكتروني لا تتجاوز 5% من المستخدمين ، إلا أنها تعتبر واحدة من أهم قنوات الدخل وأكثرها شيوعا فى برمجة تطبيقات الجوال  ، يسمح لمستخدمي التطبيقات من شراء بعض الخدمات والمميزات داخل التطبيق ، أو الحصول على نسخة التطبيق كاملة ، أو شراء بعض الشخصيات أو السلع الافتراضية المنتشرة في تصميم تطبيقات الألعاب. 

المساحات الإعلانية المتنوعة للبيع

يتم استخدام هذه الطريقة لـ بيع المساحات الاعلانية المميزة والسلع التي يتم بيعها داخل تصميم تطبيقات الجوال وتحسين تجربة المستخدم بما يتلاءم مع الشركات المعلنة، بحيث يتم توفير كافة المساحات الاعلانية لهذه الشركة، ونشر علامتها التجارية داخل التطبيق بشكل مميز، وربط خدمات الشراء داخل التطبيق بمنتجات ومحتوى هذه الشركة، ومثال على ذلك لعبة الطيور الغاضبة (angry birds) بتوفير نسخة من اللعبة تدعم فكرة فيلم حرب النجوم (star wars).

تصميم وبرمجة التطبيقات المدفوعة Paid Apps

يتميز تصميم التطبيقات بالحصول على مقابل مادي عن كل عملية تحميل للتطبيق. وبالرغم من ذلك فإن هذا النموذج يعتبر من أقل النموذج انتشارا لدى شركات تصميم التطبيقات لقلة مستخدمي هذا النوع من التطبيقات، والتي لا تتجاوز 10% من مجموع التطبيقات الموجودة في متجر بلاي ستور وابل.

الاستفادة من تحليل بيانات المستخدمين Mobile Data Analysis فى تصميم التطبيقات للهواتف الذكية

واحدة من أقل الطرق التي تستخدم في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية لـ جني الأرباح في المنطقة العربي،  بالرغم من أنه أحد أكثر المواضع والاتجاهات الحديثة في المجال التقنية. حيث تتميز تصميم التطبيقات بوجود أنظمة تحليل ومتابعة سلوك المستخدمين واهتماماتهم ومدى تفاعلهم ، وتحليل هذه البيانات وإرسالها لـ شركات الأبحاث ووكالات الإعلان المهتمة ، وبعض العملاء الذين يحرصون على معرفة مدى تفاعل المستخدمين مع خدماتهم ومنتجاتهم.

تصميم وبرمجة التطبيقات وإعادة وبيعها

عن طريق تطوير أكثر من نسخة للكود الخاص بالتطبيق ومن ثم بيعه لواحدة من الشركات المتخصصة في هذا المجال. وقد تناسب هذه الطريقة عدد من أصحاب التطبيقات الذين يجدون صعوبة في إدارة وتحسين مصادر دخل التطبيق الخاص بهم.

تقوم السليل ويب شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بالعمل على كل هذا بأقل الأسعار مقارنة  بشركات أخرى

يمكنك معرفة اسعار تطبيقات الجوال من هنا ، هل أنت جاهز لإنشاء أول تطبيق معانا ؟

5/5 (1 Review)
وسوم: الجوال, برمجة تطبيقات الجوال, تصميم تطبيقات الألعاب, تصميم تطبيقات الجوال, تطبيقات الجوال, وتطبيقات
suscribe

اشترك فى نشرتنا البريديه ليصلك جديد المدونة واخر العروض

جميع الحقوق محفوظه مؤسسة السليل -2003 - 2019

للاعلى